جامعة البصرة تنظم ندوة عن التوعية القانونية لتقليل الابتزاز الإلكتروني.

أقامت كلية التربية للبنات /وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة- وبإشراف مركز التأهيل والتوظيف والمتابعة - الموقع الرئيسي - جامعة البصرة ندوة بعنوان (التوعية القانونية لتقليل الابتزاز الالكتروني) بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع البصرة.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها كل من التدريسيةأقبال ناعم خلف والتدريسي
منتظر قاسم محمد والتدريسيةزهراء جياد ثامروالتدريسية  فاطمةجياد ثامر تعريف الابتزاز  الإلكتروني وأنواع الابتزاز الالكتروني وثم التطرق إلى كيفية عدم الوقوع في فخ الابتزاز .

وأوصت الندوة بأهمية توضيح خطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل معه والحلول التي قد تساهم في التخلص منه . بتنبيه الطالبات الى عدم نشر او ارسال البيانات و المعلومات الهامة والصور أو الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي كي لا يمكن الاستيلاء عليها بسهولة مع اخذ الحذر بعدم التعاطي مع الحسابات الوهمية والمواقع المقرصنة بالإضافة الى عدم التعامل مع المبتزين بشكل مباشر واللجوء الى السلطات المختصة.

واشادت عميد كلية التربية للبنات إ.د.م أمل محمد عبد الكريم بكلمتها الى ضرورة نشر الثقافة القانونية بين افراد المجتمع ،وزيادة توعية الرأي العام بمخاطر الابتزاز الإلكتروني ،بالإضافة الى أهمية الحرص الكافي أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية وعدم نشر البيانات تمس خصوصية الشخص في اي موقع أو تطبيق الإلكتروني.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي