جامعة البصرة تقيم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للعلوم التربوية النفسية تحت شعار " المعلم بين متطلبات الحاضر واحتياجات المستقبل "

 

برعاية رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم المحترم ، ورئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري،وبإشراف عميد كلية التربية للبنات الدكتورة أمل محمد عبد الكريم المحترمة . 

اقامت كلية التربية للبنات بجامعة البصرة المؤتمر العلمي الدولي الثالث للعلوم التربوية النفسية بالتعاون مع كلية التربية جامعة القادسية وكلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم -جامعة بغداد ومؤسسة الفراتين للتنمية والتطوير تحت شعار " المعلم بين متطلبات الحاضر واحتياجات المستقبل ".

  تضمن المؤتمر عدة محاور تختص باللغات وطرائق تدريسها والعلوم الإنسانية والتطبيقية والتربية الخاصة وتكنولوجيا التعلم فضلا عن علم النفس التربوي.

وبينت عميد كلية التربية للبنات الدكتورة أمل محمد عبد الكريم إلى أن المؤتمر يسعى إلى جذب الأفكار لتحديد رؤى استراتيجية واستشرافية في إطار عملية الإصلاح والتجديد التربوي من خلال التنوير بالأفكار وطرح الاستراتيجيات العلمية والتربويّة من خلال مشاركة الباحثين والباحثات وتحقيق التواصل العلمي والمعرفي بين الجامعات.

وهدف المؤتمر إلى عرض احدث الدراسات الأكاديمية والتطبيقية وتبادل الخبرات والمعرفة بين مختلف التخصصات في العلوم التربوية والنفسية ومناقشة المشكلات المجتمعية والتربويّة والنفسية الناجمة من تطور العصر وكيفية مواجهتها.

شارك في المؤتمر عدد كبير من الأكاديميين والأساتذة والباحثين من مختلف جامعات العراق في مختلف التخصصات التربوية والنفسة والإنسانية.

شعبة الإعلام والإتصال الحكومي/كلية التربية للبنات.